U3F1ZWV6ZTE0OTE5MTUzMDAyNzk2X0ZyZWU5NDEyMjkxNzg2MDA5

كل ماتريدين معرفتة عن الأسبوع الحادي عشر من الحمل



كل ماتريدين معرفتة عن الأسبوع الحادي عشر من الحمل



هل تريدين معرفة ما يحدث لجنينكِ من تغيرات؟ إذا تابعي معنا هذا المقال، والذي سنتناول فيه أهم أعراض الأسبوع الحادي عشر من الحمل، وكيف يتطور نمو جنينكِ فيه .

في الأسبوع الحادي عشر من الحمل ، تنمو الأعضاء التناسلية لجنينكِ، ولكن لا يمكن تحديد نوعه إلا بعد بضعة أسابيع , يبدأ اللسان بالتكون مع براعم التذوق وخصائص الوجه , تبدأ الذراعين والقدمين في الحركة , طفلك الان تعلّم كيفية البلع وبالطبع يكون محاطًا بالسائل الأمنيوسي , يبلغ طول طفلك الآن حوالي 1.5 بوصة ويزن حوالي 7 جرام.


في هذه اللحظة ، لا يزال رأسه يمثل حوالي نصف طوله ، لكن خلال الأسابيع القليلة القادمة ، سوف ينمو جذعه  ، في حين أن رئتيه الان غير مكتملة التكوين بعد ،و قلبه  ينبض بسرعة شديدة .

اعراض الأسبوع الحادي عشر من الحمل:


1. التعب :

إن الأعراض الطبيعية تمامًا ، خاصةً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل هو التعب , كل ما عليكِ الان فعلة هو ان تحافظي على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة من الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات ، وجربي بعض التمارين الرياضية اللطيفة .

التغييرات التي تطرأ على جسد الحامل في الاسبوع الحادية عشر من الحمل؟


نأمل أن يكون غثيان الصباح قد بدأ يتلاشى وأنك ستستعيدين شهيتك. في حين أن المثل يقول "تناول الطعام لشخصين"  مثل خاطئ ، لا تسرفي في تناول الطعام , التزمي بنظام غذائي صحي من الوجبات المغذية وتجنبي الكثير من الوجبات السريعة.

2. رحلات المرحاض المتكررة :

في هذه المرحلة من الحمل تزيد هرمونات الحمل من تدفق الدم إلى منطقة الحوض والكلى ، مما يجعلك تشعرين أنك تحتاجين إلى الهاب المتكرر الى الحمام . لا تقللي من شرب السوائل فهي يحتاج جسمك وطفلك إليهم.

3. ألم الثدي :

قد يكون هذا الالم من اكثر الام الحمل ارهاقاً ,  تذكري أن تخبري شريكك عن مدى حساسيته ، وحاولي النوم في حمالة صدر أو صدرية رياضية لمعرفة ما إذا كان ذلك مفيدًا.

4. الإغماء أو الدوخة :

تأثير جانبي شائع لكل الدم الزائد الذي يضخ جسمك حوله ، وتذكر أن تجلس أو تستلقي كلما شعرت بالإغماء - إما أن تستلقي وترفع قدميك حول رأسك أو تجلس مع رأسك بين ساقيك وتنفس بعمق.

5. انتفاخ أو عسر الهضم :

الانتفاخ و عسر الهضم هو عرض شائع بفضل هرمونات الحمل , سوف يبطئ هرمون البروجسترون عملية الهضم لإتاحة المزيد من الوقت لنقل المواد الغذائية إلى طفلك ، ولكن مع نمو الرحم ، سوف يزاحم المعدة والأمعاء ، وهذا يعني للأسف أن هذا الشعور المنتفخ باقي حتى نهاية الحمل .

6. الشخير :

هناك أثر جانبي آخر غير متوقع لهرمونات الحمل هو الشخير , فهي بسبب الهرمونات حيث تجعل داخل الأنف منتفخًا.

7. سواد الجلد :

من الأعراض الشائعة لبعض الأمهات أثناء الحمل "خط البطن" وهو خط مظلم أسفل مركز معدتك , يحدث بسبب التغييرات في الهرمونات الخاصة بك  , إنه طبيعي تمامًا وليس دائمًي , ومع ذلك ، قد لا يختفي الخط مباشرة بعد الولادة ، وخاصة إذا كنت ترضعين طبيعي .

8. تقلبات المزاج :

هذه الأمور متوقعة مع كل التغييرات الدراماتيكية الجارية مع جسمك , جربي بعض التمارين الخفيفة أو اليوغا سوف تساعدك على الشعور بالهدوء .

9. تشنج الساق :

إذا كنت تعانين من تشنج عضلات الساق ، خاصة في نومك , تأكدي انك تشربين الكثير من الماء , تناولي الأطعمة عالية في البوتاسيوم والمغنيسيوم  ,  حاولي أيضًا مد ساقيك خلال النهار أو قبل النوم.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة